منتدى الملوك
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
منتديات الملوك ترحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله
ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا
منتدى الملوك
مع تحيات " ادراة المنتدى
✯ ملكة منتدى الملوك✯
منتدى الملوك
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
منتديات الملوك ترحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله
ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا
منتدى الملوك
مع تحيات " ادراة المنتدى
✯ ملكة منتدى الملوك✯
منتدى الملوك
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


ترفيهي اجتماعي تعليمي ابداع تالق تواصل تعارف - مع تحيات : طاقم الادارة : ♥нαɪвατ мαℓєĸ ♥+ ✯ ملكة منتدى الملوك✯ +! ! آلأميرة »°♡
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
<الســلام عليكم ورحمة الله , عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة منتَدَاكمً مُنتَدَى الملوك يُرَحبُ بكـُمً .. إنً كنتَ تَرغَب في الإنضمَامً إلى أسًرَة المنتَدَى سَنتَشَرَفُ بتَسًجيلَكَ .. فَمرُحَبا بالزَائرينَ , وَ العَابرينَ , وَ الأصدقَاء , واَ لأعضَاءَ , بالطَيبينَ وَ الطَيبَات .. وَ بكًل مَن يَثًرَى , أوً تَثُرَى المًنتَدَى بالحِوَارً , وَ المُنَاقَشةَ , وَ المسَاهَمَاتً المُفيدَةَ .. فَلَيًسَ للبُخَلاَء بالمَعرفَة مَكَانُُ هُنَا ..سَاهمَ / سَاهٍمي بكَلمَة طَيبَة , أوً مَقَالً , أوً لَوًحَة , أوً قَصيدَة , أوً فِكرَة , أوً رَأي , أوً خْبرَة تَدفَعً حَيَاتُنَا للأمَامً ... تحيَآت إدَارَة منتَدَى الملوك ")
خصائص الأنبياء البرزخية N3u5p1

 

 خصائص الأنبياء البرزخية

اذهب الى الأسفل 
+9
فلسطينة خاوة
انثى لايكررها القدر
ZamOna
Hànàne
آلَكوِنٌتُيّسًسًـــآ
RaHaF
البروفسير
انا الاميره اليمانيه
✯ ملكة منتدى الملوك✯
13 مشترك
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
✯ ملكة منتدى الملوك✯
مؤسسة منتديات الملوك
مؤسسة منتديات الملوك
✯ ملكة منتدى الملوك✯


ٱلبّـلـدُ : الجزائر
ٱلجَــنٌسً : انثى
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 21171
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 03/12/2012

خصائص الأنبياء البرزخية Empty
مُساهمةموضوع: خصائص الأنبياء البرزخية   خصائص الأنبياء البرزخية Emptyالإثنين أكتوبر 07, 2013 11:08 am



للأنبياء عليهم الصلاة والسلام في البرزخ خصائص انفردوا بها دون غيرهم من البشر ولو شاركهم غيرهم في بعضها فهو على وجه الإلحاق النسبي وتبقي الخصوصية للأنبياء من جهتين: الأولي: من جهة الأصالة والثانية: من جهة الكمال

فالحياة البرزخية حياة حقيقية وأن الميت يسمع ويحسُّ ويعرف سواء أكان مؤمناً أم كافراً وأن الحياة والرزق ودخول الأرواح الجنة ليس مختصاً بالشهيد كما دلت على ذلك النصوص الثابتة وهذا هو الصحيح الذي عليه الأئمة وجماهير أهل السُّنة ومن هنا فإن القول بحياة الأنبياء من فضول القول وهو أمر ظاهر كالشمس لا يحتاج إلى إثبات بل إن الصواب هو أن نقرر أن حياتهم أكمل وأجلُّ وأتمُّ وأعظم - وهكذا حياة الناس على ظهر الأرض في الدنيا - فإنها درجات ومقامات ومراتب متفاوتة

فمنهم أموات في صورة أحياء قال فيهم المولي جل شأنه {وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيراً مِّنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لاَّ يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَّ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لاَّ يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَـئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ} ومنهم الذين قال فيهم {أَلا إِنَّ أَوْلِيَاء اللّهِ لاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ} ومنهم من قال فيهم {قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ} إلى قوله تعالى {أُوْلَئِكَ هُمُ الْوَارِثُونَ} ومنهم من قال فيهم {إِنَّهُمْ كَانُوا قَبْلَ ذَلِكَ مُحْسِنِينَ كَانُوا قَلِيلاً مِّنَ اللَّيْلِ مَا يَهْجَعُونَ وَبِالْأَسْحَارِ هُمْ يَسْتَغْفِرُونَ} وهكذا الحياة البرزخية درجات ومراتب ومقامات متفاوتة {وَمَن كَانَ فِي هَـذِهِ أَعْمَى فَهُوَ فِي الآخِرَةِ أَعْمَى وَأَضَلُّ سَبِيلاً}

أمَّا الأنبياء عليهم الصلاة والسلام فإن حياتهم ورزقهم ومعرفتهم وسماعهم وإدراكهم وشعورهم وإحساسهم أكملُ وأتمُّ وأرفعُ من غيرهم والدليل هو قوله تعالى في حق الشهداء {وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ} وإذا كانت الحياة معناها هو بقاء الرُّوح - فلا تفني ولا تبلي - فلا مزيةٌ للشهيد يستحق أن تُذكر وتُشهر إذ أرواح جميع بني آدم باقية لا تفني ولا تبلي وهو الصواب الذي عليه المحققون من أهل العلم كما حققه الشيخ ابن القيم في كتاب الروح

فلابد من وجود مزية ظاهرة يزيد بها الشهداء على من سواهم وإلاَّ كان ذكر حياتهم عبثاً لا فائدة منه خصوصاً وأن الله نَهي أن نقول عنهم أموات فقال {وَلاَ تَقُولُواْ لِمَنْ يُقْتَلُ فِي سَبيلِ اللّهِ أَمْوَاتٌ بَلْ أَحْيَاء وَلَكِن لاَّ تَشْعُرُونَ} وحِينَئِذٍ نقول إنه لابد من أن تكون حياتُهم أكملَ من غيرهم وأشرف وهذا ما يؤيده ظاهر النصوص فأرواحهم مرزوقة تَرِدُ أنْهَارَ الجنة وتأكل ثمارها كما قال تعالى{عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ} ثم إحساسهم بذلك الطعام والشراب والنعيم إحساسٌ كامل بشعورٍ تام وتلذذ تام وتمتع حقيقي كما جاء في الحديث (فَلَمَّا وَجَدُوا طِيبَ مَأكَلِهِمْ وَمَشْرَبِهِمْ وَحُسْنَ مَقِيلِهِمْ قالوا: يَا لَيْتَ إِخْوَانَنَا يَعْلَمُونَ مَا صَنَعَ اللهُ بِنَا)[1]

وأرواحهم لها تصرف أكبر من غيرها وأوسع فهي تتجول وتسرح في الجنة حيث تشاء ثم تأوي إلى قناديل تحت العرش (كذا في الصحيح) وهم يسمعون الكلام ويفهمون الخطاب فقد جاء في الصحيح (أن الله تعالى يقول لهم: ما تشتهون؟ فيقولون: كذا وكذا ويعود السؤال ويعود الجواب ثم يطلبون أن يعودوا إلى الدنيا للجهاد ثم يطلبون أن يبلِّغ الله عنهم رسالة منهم إلى إخوانهم بالدنيا فيها بيان ما أكرمهم الله به فيقول الله. أنا أبلِّغ عنكم) فإذا ثبت هذا في حق الشهداء ثبت في حق الأنبياء من وجهين:

الأول: أن هذه رتبة شريفة أعطيت للشهيد كرامة له ولا رتبة أعلي من رتبة الأنبياء ولا شك أن حال الأنبياء أعلي وأكمل من حال جميع الشهداء فيستحيل أن يحصل كمال للشهداء ولا يحصل للأنبياء لا سيما هذا الكمال الذي يوجب زيادة القربى والزلفي والنعيم والأنس بالعليِّ الأعلى

الثاني: أن هذه الرتبة حصلت للشهداء أجراً على جهادهم وبذلهم أنفسهم لله والنَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم هو الذي سنَّ لنا ذلك ودعانا إليه وهدانا له بإذن الله وتوفيقه وقد قال صلى الله عليه وسلم (مَنْ سَنَّ سُنَّةً حَسَنَةً فَلَهُ أَجْرُهَا وَأَجْرُ مَنْ عَمِلَ بِهَا إِلَى يَوْمِ القِيَامَةِ)[2] وقال أيضاً (مَنْ دَعَا إِلَى هُدَيً كَانَ لَهُ مِنْ الأَجْرِ مِثْلُ أُجُورِ مَنْ يَتَّبِعُهُ لا يَنْقُصُهُ ذلك من أجورهم شيئاً ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثلُ آثامِ من يتبعه لا ينقصه ذلك من آثامهم شيئاً)[3]

والأحاديث الصحيحة في ذلك كثيرة مشهورة فكل أجر حصل للشهيد حصل للنَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم لسعيه مثله والحياة أجرٌ فيحصل للنَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم مثلها إن حياة الأنبياء البرزخية الحقيقية وخصوصاً نبيِّنا صلى الله عليه وسلم هي أرفع وأكمل من أن يتصور جاهل أو أحمق أننا نعني بها أن يعيشوا كما نعيش فيأكلوا ويشربوا محتاجين إلى الأكل والشرب ويبولوا ويتغوطوا مضطرين إلي ذلك ويخرجون من قبورهم لحضور مجالس الذكر ومجامع القرآن ولمشاركة الأمة في أفراحها وأحزانها وأعيادها ومواسمها ثم يرجعون إلى قبورهم تحت الأرض في تلك الحفرة الضيقة وفوقهم التراب ليس في هذا أدني كرامة أو منقبة بل هو عين الإهانة التي لا يرضاها الإنسان لتابعٍ أو خادمٍ له فضلاً عن أن يَمُنَّ الله بذلك على خير خلقه وأجلِّ عبيده حاشا وكلا وألف حاشا وكلا

إن الحياة البرزخية الحقيقية هي الشعور التام والإدراك الكامل والمعرفة الصادقة إنها حياةٌ طيبةٌ صالحةٌ: دعاءٌ وتسبيحٌ وتهليلٌ وتحميدٌ وصلاة ومن ثمرات تلك الحياة البرزخية صلاتُهم في قبورهم صلاةً حقيقية ليست خيالية ولا مثالية وقد جاءت أحاديث في هذا الموضوع فمنها عن أنس بن مالك قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (الأنبياء أحياء في قبورهم يصلون)[4]

وقد قال الإمام الحافظ البيهقي في الجزء الخاص بهذه المسألة : ولحياة الأنبياء بعد موتِهم شواهدٌ من الأحاديث الصحيحة ثم ذكر البيهقي بأسانيده (مررت بموسي وهو قائم يصلي في قبره) وحديث (قد رأيتني في جماعة من الأنبياء فإذا موسي قائم يصلي وإذا رجل ضرب جعد كأنه من رجال شنوءة وإذا عيسي بن مريم قائم يصلي أقرب الناس به شبهاً عروة بن مسعود الثقفي وإذا إبراهيم قائم يصلي أشبه به صاحبكم – يعني نفسه - فحانت الصلاة فَأَمَمْتُهُم فلما فرغت من الصلاة قال قائل لي: يا محمد هذا مالك صاحب النار فسلم عليه فَالتَفَتُ إليه فبدأني بالسلام) قلت: أخرجه مسلم عن أنس (ج2 ص268) وأخرجه عبد الرزاق في المصنف (ج3 ص577) وقوله ضَرْب: أي خفيف اللحم الممشـوق المستدق

وقال البيهقي في دلائل النبوة: وفي الحديث الصحيح عن سليمان التميمي وثابت البنان عن أنس بن مالك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (أتيت على موسي ليلة أسري بي عند الكثيب الأحمر وهو قائم يصلي في قبره)[5] وقد ثبت بما لا يقبل الشك أن السبب في تخفيف الصلاة علينا من خمسين إلى خمس صلوات هو موسي عليه السلام وهو ميت قد أدي رسالة ربه وانتقل إلى جواره في الرفيق الأعلى ولكنه هو السبب في إيصال أعظم خير إلى الأمة المحمدية حينما طلب من نبيّنا محمد صلى الله عليه وسلم مراجعة ربه وقال له: سل ربك التخفيف فإن أمتك لا تطبق ذلك فهل هذه المراجعة حقيقية أم خيالية؟ وهل في اليقظة أم في المنام؟ وهل هي صحيحة أم مكذوبة؟ وهل موسي مات أم لا يزال حيًّا حتي وقت تلك المراجعة؟ أخرج الحاكم وصححه عن ابن عباس (أن النَّبي صلى الله عليه وسلم مَرَّ على ثنيَّة فقال: ما هذه؟ قالوا: ثنيَّة كذا وكذا قال: لأني أنظر إلى يونس على ناقة خطامها ليف وعليه جبة من صوف وهو يقول: لبيك اللهم لبيك)[6] أ هـ

وفي حديث آخر (آراني ليلة عند الكعبة فرأيت رجلا أدم كأحسن ما أنت راء من الرجال له لمة كأحسن ما أنت راء من اللمم قد رَجَلَهَا فهي تقطر ماء متكئاً على رجلين أو على عواتق رجلين بالبيت فسألت: من هذا؟ فقيل: هذا المسيح ابن مريم)

وفي حديث آخر: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم مرّ بوادي الأزرق فقال (كأني أنظر إلى موسي هابطاً من الثنية وله جؤار إلى الله بالتلبية ثم أتي على ثنية هرشي فقال: كأني أنظر إلى يونس ابن متي على ناقة حمراء جعدة عليه جبة من صوف خطام ناقته خلبة وهو يلبي) وفي حديث آخر (كأني أنظر إلى موسي واضعا أصبعيه في أذنيه) وهذه الأحاديث كلها في الصحيح وقد تقدم في موسي وعيسي وكذلك صلاتهم قياماً وإمامةُ النَّبي صلى الله عليه وسلم بهم ولا يقال إن ذلك رؤيا منام وإن قوله (أراني) فيه إشارة إلى النوم لأن الإسراء وما اتفق فيه كان يقظةً على الصحيح الذي عليه جمهور السلف والخلف ولو قيل بأنه نوم فرؤيا الأنبياء حقّ وقوله (أراني) لا دلالة فيه على المنام بدليل قوله (رأيتني في الحِجْر) وكان ذلك في اليقظة كما يدل عليه بقية الكلام
[1] قال ابن كثير رواه أحمد [2] رواه مسلم عن جرير بن عبد الله [3] رواه مسلم عن أبى هريرة [4] رواه أبو يعلي والبزار ورجال أبي يعلي ثقات كذا في مجمع الزوائد (ج8 ص 211) وصححه الألبانى [5] أخرجه مسلم (ج2 ص 268) [6] الدر المنثور ج4 ص334



.لست مجبورة ان افهم الاخرين من أنا
فمن يملكـ مؤهلات العقلــ والاحساســ
ســ اكون امامه كــ الكتاب المفتوح...
وعليه أن يحس الاستيعابـــ
اذا طالــــ بي الغياب فاأذكروا كلماتيـــ ،واصفحوا لي زلاتي
نحن افاس لانحب الغرور..
لكن سمح لنا بالتباهي...
لاننا ملوكــــــــــ......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انا الاميره اليمانيه
عضو ملكي
عضو ملكي
انا الاميره اليمانيه


ٱلبّـلـدُ : اليمن
ٱلجَــنٌسً : انثى
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 4340
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 06/01/2013

خصائص الأنبياء البرزخية Empty
مُساهمةموضوع: رد: خصائص الأنبياء البرزخية   خصائص الأنبياء البرزخية Emptyالإثنين أكتوبر 07, 2013 11:15 am

جزاكي الله الف خير


—--—^^^^قلب ينبض بين الحياه والموت^^^^—--—
ربي ظلمت نفسي فان لم تغفرلي وترحمني لاكونن من الخاسرين
لا الــه الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين...
خصائص الأنبياء البرزخية C7yh
ﻟﻢ ﺃﻋﺪ ﺃﺳﻤﻊ ﺳﻮﻯ ﺿﺠﻴﺞ ﺍﻟﺼﻤﺖ ..
ﻭﻻ‌ ﺃﺭﻯ ﺇﻻ‌ّ ﺧﻴﻮﻃﺎ ﺳﻮﺩﺍﺀ ﺗﻌﻢ ﺍﻟﻤﻜﺎﻥ...
ﻓﺄﻧﺎ ﻻ‌ ﺃﺟﻴﺪ ﺍﻟﺴﺒﺎﺣﺔ ﻓﻲ ﺑﺤﺮ ﺍﻟﻈﻠﻤﺎﺕ
ﻓﺤﺪﻳﺚ ﺍﻟﻨﻔﺲ ﻻ‌ ﻳﺠﺪﻱ...ﻭﻗﻄﻊ ﺍﻟﻠﻴﻞ ﺗﺄﺳﺮﻧﻲ .
ﺃﻳﻬﺎ ﺍﻟﻔﺠـــــــــــــــﺮ ... ﺃﺭﺳﻞ ﺧﻴﻄﻚ ﺍﻷ‌ﺑﻴﺾ...
ﻷ‌ﺳﺘﻨﺠﺪ ﺑﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻐـــــــــــــﺮﻕ ...
ﺃﻗﺒﻞ ﺃﻳﻬﺎ ﺍﻟﻔﺠﺮ ﻟﺘﻮﺍﺭﻱ ﺍﻟﻠﻴﻞ ﺇﻟﻰ ﻣﺜﻮﺍﻩ...
ﺃﻳﻬﺎ ﺍﻟﻔﺠﺮ ﺃﺧﺒﺮﻧﻲ ﺑﻠﻐﺔ ﺍﻹ‌ﻳﺤﺎﺀ ﻓﺄﻧﺎ ﺃﺟﻴﺪﻫﺎ
ﻫﻞ ﺃﻧﺖ ﻗﺮﻳﺐ ﻓﺄﻧﺘﻈــــــــــــــــﺮ ...
ﺃﻡ ﺃﻧﻚ ﺑﻌﻴـــــــــــــــــــﺪ ﻓﺄﺣﺘﻀﺮ...
خصائص الأنبياء البرزخية Peit


خصائص الأنبياء البرزخية Ytjq
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البروفسير
عضو مؤسس
عضو مؤسس
البروفسير


ٱلبّـلـدُ : مصر
ٱلجَــنٌسً : ذكر
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 32327
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 06/11/2012

خصائص الأنبياء البرزخية Empty
مُساهمةموضوع: رد: خصائص الأنبياء البرزخية   خصائص الأنبياء البرزخية Emptyالإثنين أكتوبر 07, 2013 11:17 am

مأراوع قلمك حين يصول ويجول
بين الكلمات تختار الحروف بكل أتقان ..
تصيغ لنا من الأبداع سطور تُبهر كل من ينظر إليها ..
دمت بحب وسعاده


خصائص الأنبياء البرزخية 30492644
خصائص الأنبياء البرزخية 3cB18541
خصائص الأنبياء البرزخية 3625-812
خصائص الأنبياء البرزخية 880711887
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
RaHaF
عضو ملكي
عضو ملكي
RaHaF


ٱلبّـلـدُ : السعودية
ٱلجَــنٌسً : انثى
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 11272
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 29/05/2013

خصائص الأنبياء البرزخية Empty
مُساهمةموضوع: رد: خصائص الأنبياء البرزخية   خصائص الأنبياء البرزخية Emptyالإثنين أكتوبر 07, 2013 11:18 am

يعطيك الف عافيه


منوره توقيعي خيتو 

lŏňğĭňğ ɱăƅɦăňĭ


:!:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
آلَكوِنٌتُيّسًسًـــآ
عضو ملكي
عضو ملكي
آلَكوِنٌتُيّسًسًـــآ


ٱلبّـلـدُ : الجزائر
ٱلجَــنٌسً : انثى
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 25380
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 20/04/2013

خصائص الأنبياء البرزخية Empty
مُساهمةموضوع: رد: خصائص الأنبياء البرزخية   خصائص الأنبياء البرزخية Emptyالإثنين أكتوبر 07, 2013 11:25 am

بارك الله فيك و جزاك خير

يسلموووووووو


تصميــــــــــــــمي  :arrow:  :arrow:  :arrow:

خصائص الأنبياء البرزخية 2skkmn


 :arrow:  :arrow:  :arrow:  :arrow: 

 :arrow:  :arrow:  :arrow:

خصائص الأنبياء البرزخية 11496.imgcache
:arrow:  :arrow:  :arrow:

ღ شهقـآتٌ سَرمَدِيـَّةْ  ღ
منورتيـــــــــــآ & مشــــــــرفتينـــآ
بتوقـــيعنــآ المتوآضـــــــع ^_^"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hànàne
مـديـرة ســـابقــة ~
مـديـرة ســـابقــة ~
Hànàne


ٱلبّـلـدُ : الجزائر
ٱلجَــنٌسً : انثى
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 20068
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 07/11/2012

خصائص الأنبياء البرزخية Empty
مُساهمةموضوع: رد: خصائص الأنبياء البرزخية   خصائص الأنبياء البرزخية Emptyالإثنين أكتوبر 07, 2013 1:23 pm

طـــــرح رآآآئـع جدآآآ

الله يعطيكـ العآآفيهـ ي الغلآآ

،،،،


خصائص الأنبياء البرزخية Photo

خصائص الأنبياء البرزخية 33678
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ZamOna
عضو ملكي
عضو ملكي
ZamOna


ٱلبّـلـدُ : العراق
ٱلجَــنٌسً : انثى
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 9696
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 06/04/2013

خصائص الأنبياء البرزخية Empty
مُساهمةموضوع: رد: خصائص الأنبياء البرزخية   خصائص الأنبياء البرزخية Emptyالسبت نوفمبر 02, 2013 2:39 am

نحن نتعلم منك حسن الكلام وبديع البيان
والموضوع استنار وابتهج وهلل فرحا بقدومك يا اخي او اختي

تحياتي زوزو


مواليد 1996/8/16 جمال لايوصف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خصائص الأنبياء البرزخية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-
» ???????? قصص الأنبياء ????????
» ترتيب الأنبياء و أعمارهم
» قصة ذكاء الأنبياء
»  سورة الأنبياء 21/114
» أهم خصائص النصوص الإقناعية:

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الملوك  :: المنتدى الاسلامي العام :: قسم التآريخ الاسـلاآمي وقصص الانبياء-
انتقل الى: