منتدى الملوك
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
منتديات الملوك ترحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله
ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا
منتدى الملوك
مع تحيات " ادراة المنتدى
✯ ملكة منتدى الملوك✯
منتدى الملوك
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
منتديات الملوك ترحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله
ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا
منتدى الملوك
مع تحيات " ادراة المنتدى
✯ ملكة منتدى الملوك✯
منتدى الملوك
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


ترفيهي اجتماعي تعليمي ابداع تالق تواصل تعارف - مع تحيات : طاقم الادارة : ♥нαɪвατ мαℓєĸ ♥+ ✯ ملكة منتدى الملوك✯ +! ! آلأميرة »°♡
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
<الســلام عليكم ورحمة الله , عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة منتَدَاكمً مُنتَدَى الملوك يُرَحبُ بكـُمً .. إنً كنتَ تَرغَب في الإنضمَامً إلى أسًرَة المنتَدَى سَنتَشَرَفُ بتَسًجيلَكَ .. فَمرُحَبا بالزَائرينَ , وَ العَابرينَ , وَ الأصدقَاء , واَ لأعضَاءَ , بالطَيبينَ وَ الطَيبَات .. وَ بكًل مَن يَثًرَى , أوً تَثُرَى المًنتَدَى بالحِوَارً , وَ المُنَاقَشةَ , وَ المسَاهَمَاتً المُفيدَةَ .. فَلَيًسَ للبُخَلاَء بالمَعرفَة مَكَانُُ هُنَا ..سَاهمَ / سَاهٍمي بكَلمَة طَيبَة , أوً مَقَالً , أوً لَوًحَة , أوً قَصيدَة , أوً فِكرَة , أوً رَأي , أوً خْبرَة تَدفَعً حَيَاتُنَا للأمَامً ... تحيَآت إدَارَة منتَدَى الملوك ")
لإصابة بالعين N3u5p1

 

 لإصابة بالعين

اذهب الى الأسفل 
+9
moufid 21
!!آلُشُۆقَ جٍآبْگ!!
♥الانيقة♥
البروفسير
اآيَقإآ۶ إآلُجٍمـإآلُ
LORD H70
♥sαмα αℓɪ♥
♥нαɪвατ мαℓєĸ♥
سيوفي العراقي
13 مشترك
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
سيوفي العراقي
نائب المدير العام
نائب المدير العام
سيوفي العراقي


ٱلبّـلـدُ : العراق
ٱلجَــنٌسً : ذكر
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 10308
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 10/06/2013

لإصابة بالعين Empty
مُساهمةموضوع: لإصابة بالعين   لإصابة بالعين Emptyالثلاثاء يونيو 18, 2013 8:46 pm

الإصابة بالعين
س - هل العين تصيب الإنسان ؟ وكيف تعالج ؟ وهل التحرز منها ينافي التوكل ؟
ج- رأينا في العين أنها حق ثابت شرعاً وحساً قال الله تعالى { وإن يكاد الذين كفروا ليزلقونك بأبصارهم } . قال ابن عباس وغيره في تفسيرها أي يعينوك بأبصارهم ، ويقول النبي ، - لإصابة بالعين Salla-allah - ، { العين حق ، ولو كان شيء سابق القدر سبقت العين ، وإذا استغسلتم فاغسلوا } رواه مسلم ، ومن ذلك ما رواه النسائي وابن ماجه أن عامر بن ربيعة مر بسهل بن حنيف وهو يغتسل فقال لم أر كاليوم ولا جلد مخبأة ، فما لبث أن لبط به فأتي به رسول الله ، - لإصابة بالعين Salla-allah -، فقيل له أدرك سهلاً صريعاً فقال من تتهمون ؟ قالوا عامر بن ربيعة فقال النبي ، - لإصابة بالعين Salla-allah -، { علام يقتل أحدكم أخاه ؟ إذا رأى أحدكم من أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة } ثم دعا بماء فأمر عامراً أن يتوضاً فيغسل وجهه ويديه إلى المرفقين وركبتيه وداخله إزاره ، وأمره أن يصب عليه وفي يكفأ الإناء من خلفه " والواقع شاهد بذلك ولا يمكن إنكاره .

وفي حال وقوعها تستعمل العلاجات الشرعية وهي:
1- القراءة فقد قال النبي لإصابة بالعين Salla-allah ، {لا رقية إلا من عين أو حمة} وقد كان جبريل يرقي النبي لإصابة بالعين Salla-allah، فيقول { باسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من شر كل نفس أو عين حاسد ، الله يشفيك باسم الله أرقيك } .

2- الاستغسال كما أمر النبي لإصابة بالعين Salla-allah, بن ربيعة في الحديث السابق ثم يصب على المصاب .

أما الأخذ من فضلاته العائدة من بوله أوغائطه فليس له أصل ، وكذلك الأخذ من أثره وإنما الوارد ما سبق من غسل أعضائه وداخلة إزاره ، ولعل مثلها داخلة غترته وطاقيته وثوبه والله أعلم .

والتحرز من العين مقدماً لا بأس به ، ولا ينافي التوكل ، بل هو التوكل ، لأن التوكل الاعتماد على الله سبحانه وتعالى مع فعل الأسباب التي أباحها أو أمر بها وقد كان النبي لإصابة بالعين Salla-allah ، يعوذ الحسن والحسين ويقول { أعيذكما بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامة ، ومن كل عين لامة } ، ويقول هكذا كان إبراهيم يعوذ أسحاق وإسماعيل عليهما السلام . رواه البخاري .
الشيخ ابن عثيمين
(4/634)



" العين " حق !
س - هل صحيح أن الكافر لا يصيب المسلم بالعين وما هو الدليل ؟,,
ج- ليس بصحيح ، بل الكافر كغيره قد يصيب بالعين، فإن العين حق, 

س- عند قراءة آية فيها سجدة.. هل أسجد على هيئتي التي أنا عليها أي بدون تغطية الرأس والجسم؟!
لا بأس بالسجود على أي حال ولو مع كشف الرأس ونحوه حيث أن الأرجح أن هذه السجدة ليس لها حكم الصلاة .
الشيخ ابن جبرين
(4/635)


كيف يسلم الإنسان من أذى الجن وشرورهم ..
س - شخص يقول أنا كفيف البصر وساكن في بيت وهذا البيت كل ليلة يجيئني جن وأتخوف منهم والآن عندي مصحف إذا جعلته على وجهه ذهبوا عني وقال بعض الناس ما يصح أن تجعل المصحف على وجهه ، آمل منكم إفادتي ؟
ج- ينبغي لك أن تكثر من ذكر الله عند النوم وأن تقرأ آية الكرسي وسورة الإخلاص والمعوذتين وأن تستعيذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ثلاث مرات صباحاً ومساءاً وتقول باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ثلاث مرات صباحاً ومساءاً. وتسلم إن شاء الله من شر الجن وغيرهم ولا ينبغي لك استعمال المصحف في هذا الأمر على الوجه المذكور لما في ذلك من الإهانة لكتاب الله وإرضاء الشياطين بذلك . ونسأل الله أن يعافيك وأن يعيذنا جميعاً من الشياطين وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه .
اللجنة الدائمة
(4/640)




التهنئة بكلمة مـبروك
س - ما حكم القول عند التهنئة " مبروك " مع ما يقال إنها مأخوذة من البروك كأن تقول برك الجمل وليست بمعنى مبارك الذي هو من البركة ؟
ج- اللفظة صالحة بأن تكون من البركة لأنه يقال هذا مبارك من الفعل الرباعي بارك ويقول هذا مبروك من برك ولكن العامة لا يريدون به إلا البركة وهو بمعنى مبارك في اللغة العرفية . ولا أظنه من حيث القواعد الصرفية يصح أن المشتق من برك مبروك لأن برك فعل لازم والفعل اللازم لا يصاغ منه اسم المفعول إلا معدى بحرف الجر ، ولهذا يقال بركت الناقة فهي باركة ولا يقال مبروكة ، ويقال برك ناقته فهي مبركة لا مبروكة فصيغة مفعول من برك اللازم لا تصح من حيث اللغة إلا معداة بحرف جر . وهي تستعمل بغير حرف الجر ، كما هو معروف عند العامة ، وإذا كانت مادة الاشتقاق موجودة وهي ( الياء والراء والكاف ) التي هي أصل حروف البركة فلا أرى مانعاً أن يقول القائل مبروك بمعنى مبارك .
الشيخ ابن عثيمين
(4/642)




إطلاق كلمة " حـرام "
س - درج كثير من الناس على اطلاق لفط " حرام " على الإنسان الذي يفعل شيئاً غير معتاد أو مغاير شرعا لما هو معلوم من الدين .. فهل عليهم في هذا إثم هو من لفظ اقول الذي لا تؤاخذه عليه ؟
ج- هذا الذي وصفوه بالتحريم إما أن يكون مما حرمة الله كما لو قالوا حرام أن يقع الزنى من هذا الرجل ، حرام أن يكذب اللسان وما أشبه ذلك ، فإن وصف هذا الشيء بالحرام صحيح مطابق لما جاء به الشرع ، وأما إن كان الشيء غير محرم فإنه لا يجوز أن يوصف بالتحريم ولو لفظاً ، لأن ذلك قد يوهم تحريم ما أحل الله – عز وجل – أو يوهم الحجر على الله – عز وجل – في قضائه وقدره ، حيث يقصدون بالتحريم التحريم القدري ، لأن التحريم يكون قدريا ويكون شرعياً ، فما يتعلق بفعل الله – عز وجل – فإنه يكون تحريماً قدرياً ، وما يتعلق بشرعه فإنه يكون تحريما شرعياً ، وعلى هذا فينهي هؤلاء عن إطلاق مثل هذه الكلمة ولو كانوا لا يردون بها التحريم الشرعي ، لأن التحريم القدري ليس إليه هو ، بل إلى الله – عز و جل – هو الذي يفعل ما يشاء فيحدث ما شاء الله أن يحدثه ، ويمنع ما شاء الله أن يمنعه ، والذي أرى أن يتنزهوا عن هذه الكلمة وأن يبتعدوا عنها ، وإن ان قصدهم بذلك شيئاً صحيحاً حيث يقصدون فيما أظن أن هذا الشيء بعيد أن يقع أو بعيد ألا يقع ولكن مع ذلك أرى أن يتنزهوا عن هذه الكلمة .
الشيخ ابن عثيمين
(4/643)




حكم تعليق لفظ الجلالة فيه اسم النبي لإصابة بالعين Salla-allah ،
س - ما رأيكم في البطاقات واللوحات سواء الورقية أو المصنوعة من الخيوط والتي يكتب عليها لفظ الجلالة مقروا باسم النبي لإصابة بالعين Salla-allah " الله محمد " ؟
ج- هذه المسألة كثرت في الناس على أوجه متعددة ، فلا يجوز وضع لفظ الجلالة وبجانبه اسم الرسول لإصابة بالعين Salla-allah ، وقد قال رجل للنبي ، - لإصابة بالعين Salla-allah ، " ما شاء الله وشئت " فقال النبي لإصابة بالعين Salla-allah ، { أجعلني لله ندا بل ما شاء الله وحده } .

وإذا كان الهدف من تعليق لوحه عليها اسم النبي ، - لإصابة بالعين Salla-allah - ، من قبيل التبرك فهذا غير جائز أيضاً، لأن التبرك إنما يكون بالتزام سنة النبي ، - لإصابة بالعين Salla-allah - ، والاهتداء بهديه .

وكذلك بالنسبة لتعليق اللوحات المكتوب عليها آيات من القرآن الكريم في المنازل ، إذا لم يرد في ذلك عن السلف الصالح – رحمهم الله – ولا عن النبي ، - لإصابة بالعين Salla-allah - ، ولا عن أًصحابه التابيعن، و لا أدري من أين جاءت هذه البدعة ، فهي في الحقيقية بدعة لأن القرآن إنما نزل ليتلى لا ليعلق على الجدران .

ثم أن في تعليقه على الجدران مفسدة ، لأن من يفعلومن ذلك قد يعتقدون أنه حرز لهم ، فيستغنون بذلك عن الحرز الصحيح وهو التلاوة باللسان، كما قال النبي لإصابة بالعين Salla-allah ، عن آية الكرسي ، { من قرآها في ليلة لم يزل عليه من الله حافظ ولا يقربه شيطان حتى يصبح } .

أيضا قد لا تخلو المجالس غالباً من الأقوال المحرمة وربما كان فيها شيء من آلات اللهو ، ولا يجوز أن يجتمع كلام الله في أماكن كهذه لذلك ننصح إخواننا المسلمين بعدم تعليق لوحات تحمل آيات الله أو لفظ الجلالة أو أسم النبي لإصابة بالعين Salla-allah .
الشيخ ابن عثيمين
(4/644)




حكم قول فلان واثق من نفسه
س - ما حكم قول فلان واثق من نفسه " أو " فلان عنده ثقة بنفسه ؟ وهل هذا يعارض الدعاء الوارد ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ؟
ج- لا حرج في هذا لأن مراد القائل فلان واثق من نفسه التأكيد يعني أنه متأكد من هذا الشيء وجازم به ، ولا ريب أن الإنسان يكون نسبة الأشياء إليه أحياناً على سبيل اليقين وأحياناً على سبيل الظن العالب وأحيانا على وجه الشك والتردد وأحياناً على وجه المرجوح إذا قال أنا واثق من كذاة أو أنا واثق من نفسي أو فلان واثق من نفسه أو واثق مما يقول المراد به أنه متيقن من هذا ولا حرج فيه ، ولا يعارض هذا الدعاء المشهور { ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين } لأن الإنسان يثق من نفسه بالله وبما أعطاه الله – عز وجل – من علم أو قدرة أو ما أشبه ذلك .
الشيخ ابن عثيمين
(4/645)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيوفي العراقي
نائب المدير العام
نائب المدير العام
سيوفي العراقي


ٱلبّـلـدُ : العراق
ٱلجَــنٌسً : ذكر
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 10308
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 10/06/2013

لإصابة بالعين Empty
مُساهمةموضوع: رد: لإصابة بالعين   لإصابة بالعين Emptyالثلاثاء يونيو 18, 2013 8:47 pm

تكملت الموضوعي





قول بعض الناس العادات والتقاليد

س - هناك كلمات تقال في المجتمعات الإسلامية في مجال إبراز النهج الذي تسير عليه هذه المجتمعات وفق التعاليم الإسلامية وهي قولهم " وتمشياً مع العادات والتقاليد الإسلامية " نهجنا كذا إلى آخر ونظرا لاختلاف بعض العلماء المعاصرين في جواز استعمالها من عدمه ففئة ترى منع استعمالها لأن الإسلام يختلف ويغاير للعادات والتقاليد وأكثر والكلام عنها ، ومن ضمن كلام بعضهم أن هذه الكلمة مدسوسة من قبل أعداء الإسلام ، وفئة ترى ألا باس باستعمالها لأن ذلك يدل على خضوع المسلم واستسلامه لما يأمره به ربه – عز وجل – ولما يأمره به الرسول – – دون النظر إلى أي أمر آخر ؟ وهذا هو غاية العبادة وذلك استمداداً من التقليد الذي عرفه العلماء في كتب العلم ، لهذا الاختلاف . أرجو إيضاح ملابسات هذه الكلمة ثم حكم استعمالها جوازاً أو منعاً مع الأدلة ؟

ج- إن الإسلام نفسه ليس عادات ولا تقاليد وإنما هو وحي أوحى الله به إلى رسوله وأنزل به كتبه فإذا تقلده المسلمون ودأبوا على العمل به صار خلقاً لهم وشأنا من شئونهم وكل مسلم يعلم أن الإسلام ليس نظماً مستقاة من عادات وتقاليد ضرورة إيمانه بالله ورسوله وسائر أصول التشريع الإسلامي ، لكن غلبت عليهم الكلمات الدارجة في الإذاعة والصحف والمجلات وفي وضع النظم واللوائح مثل ما سئل عنه من قولهم { وتمشياً مع العادات والتقاليد } فاستعملوها بحسن نية قاصدين منها الاستسلام للدين الإسلامي وأحكامه وهذا قصد سليم يحمدون عليه غير أنهم ينبغي لهم أن يتحروا في التعبير عن قصدهم عبارة واضحة الدلالة على ما قصدوا إليه غير موهمة أن الإسلام جملة عادات وتقاليد سرنا عليها أو ورثناها عن أسلافنا المسلمين فيقال مثلاً { وتمشياً مع شريعة الإسلام وأحكامه العادلة } بدلاً من هذه الكلمة التي درج الكثير على استعمالها في مجال إبراز النهج الذي تسير عليه هذه المجتمعات .. الخ ولا يكفي المسلم حسن النية حتى يضم إلى ذلك سلامة العبارة ووضوحها وعلى ذلك لا ينبغي للمسلم أن يستعمل هذه العبارة وأمثالها من العبارات الموهمة للخطأ باعتبار التشريع الإسلامي عادات وتقاليد ، ولا يعفيه حسن نيته من تبعات الألفاظ الموهمة لمثل هذا الخطأ مع إمكانه أن يسلك سبيلاً آخر أحفظ للسانه وأبعد عن المآخذ والإيهام . وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .

اللجنة الدائمة

(4/646)





الأعراض عن سؤال العلماء خشية الفتوى بتحريم العمل ..

س - لي صديق عزيز يتعاطي التدخين دائما وأنصحه ليكف عن هذه العادة السيئة كثيراً ولكنه لم يستجيب ، وعندما أقوم له بعض الفتاوي أو نصائح العلماء يرفض قراءتها قائلاً إنني لو قرأتها فسوف تقوم على الحجة بحكم التدخين وسأكون آثما لعدم استجابتي . فما نصحيتكم لنا نحوه إذا كان هذا ما يقول ؟

ج- الواجب عليه قبول النصحية وترك التدخين لأنه محرم لمضاره الكثيرة للدين . والبدن والمال .. ولأنه قد يسكر في بعض الأحيان فالواجب تركه والتوبة إلى الله من ذلك .

والواجب على من أشكل عليه تحريمه أو تحريم غيره أن يسأل أهل العلم ليكون على بصيرة لقول الله – عز وجل - { فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون } . ولا يجوز له الإعراض عن السؤال خشبية إن يفتى بتحريم ما هو مقيم عليه من قول أو عمل لأن ذلك مخالف لأمر الله سبحانه في الآية الكريمة ، ومخالف لما صحت به السنة عن رسول الله ، - -، من شرعية التعلم والتفقه في الدين وذم من أعرض عن ذلك .

الشيخ ابن باز

(4/648)




الأكل وقت الكسوف ؟ !

س - سمعت كثيراً من الآباء والأمهات يقولون أن الأكل والشرب أثناء الكسوف أو الخسوف مضر للمعدة وأنه حرام حتى ينتهي الكسوف والخسوف فهل هذا قول صحيح أم غير ذلك ؟

ج- يجوز الأكل والشرب وقت الكسوف وليس في ذلك مضرة خاصة ، وما قيل في ذلك لا أصل له ، فالأصل الجواز حتى يدل على المنع ولكن ذلك الوقت يشتغل المسلمون بالصلاة والذكر حتى ينجلي .

الشيخ ابن جبرين

(4/649)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
♥нαɪвατ мαℓєĸ♥
مؤسس منتدى الملوك
مؤسس منتدى الملوك
♥нαɪвατ мαℓєĸ♥


ٱلبّـلـدُ : الاردن
ٱلجَــنٌسً : ذكر
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 49393
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 28/10/2012

لإصابة بالعين Empty
مُساهمةموضوع: رد: لإصابة بالعين   لإصابة بالعين Emptyالثلاثاء يونيو 18, 2013 8:59 pm

جعل الله كل مجهودك الرائع
حجة لك لا عليك يوم القيامة
وفى ميزان حسناتك
سلمت يدك
كل الود والاحترام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيوفي العراقي
نائب المدير العام
نائب المدير العام
سيوفي العراقي


ٱلبّـلـدُ : العراق
ٱلجَــنٌسً : ذكر
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 10308
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 10/06/2013

لإصابة بالعين Empty
مُساهمةموضوع: رد: لإصابة بالعين   لإصابة بالعين Emptyالثلاثاء يونيو 18, 2013 10:02 pm


أجــمل وأرق باقات ورودى
لردك الجميل ومرورك العطر
تــحــياتي لك
كل الود والتقدير
دمت برضى من الرحــمن
لك خالص احترامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
♥sαмα αℓɪ♥
عضو ملكي
عضو ملكي
♥sαмα αℓɪ♥


ٱلبّـلـدُ : العراق
ٱلجَــنٌسً : انثى
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 4493
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 26/03/2013

لإصابة بالعين Empty
مُساهمةموضوع: رد: لإصابة بالعين   لإصابة بالعين Emptyالثلاثاء يونيو 18, 2013 10:15 pm


ڳُأِلٌعِأَدّة أَبِدِأِعٌ رٌأِئع

وٌطُرٌحّ يّسَتَحَقً أًلٌمَتّأَبًعًة

شُڳَرًأًٌ لًڳَ

بُأٌنُتّظًأَرٌ أٌلَجَدَيُدُ أِلَقّأٌدَمٌ

دّمِتّ بُڳٌلٌ خِيّرٌ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
LORD H70
عضو فعال
عضو  فعال
LORD H70


ٱلبّـلـدُ : السعودية
ٱلجَــنٌسً : ذكر
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 364
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 15/06/2013

لإصابة بالعين Empty
مُساهمةموضوع: رد: لإصابة بالعين   لإصابة بالعين Emptyالجمعة يونيو 21, 2013 8:45 am


يـسلمو على الطرح الراقي 


دام ابداعك 


تقديري وحترامي 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيوفي العراقي
نائب المدير العام
نائب المدير العام
سيوفي العراقي


ٱلبّـلـدُ : العراق
ٱلجَــنٌسً : ذكر
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 10308
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 10/06/2013

لإصابة بالعين Empty
مُساهمةموضوع: رد: لإصابة بالعين   لإصابة بالعين Emptyالجمعة يونيو 21, 2013 8:58 am


أجــمل وأرق باقات ورودى
لردك الجميل ومرورك العطر
تــحــياتي لك
كل الود والتقدير
دمت برضى من الرحــمن
لك خالص احترامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لإصابة بالعين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 3انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-
» دولف زيغلر يتعرض لإصابة في العين
»  يمنعُ القراءةُ بالعين ؟؟؟؟؟؟؟
» كيف تعرف انك مصاب بالعين
» بطل القارات باد نيوز باريت يتعرض لإصابة خطيرة في تسجيل عرض السماك $h;k
» «ريبيري» يتعرض لإصابة تهدده بالغياب عن القمة الأوروبية أمام أرسنال

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الملوك  :: المنتدى الاسلامي العام :: موسوعة الأحـكام والفتـآوى-
انتقل الى: