منتدى الملوك
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
منتديات الملوك ترحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله
ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا
منتدى الملوك
مع تحيات " ادراة المنتدى
✯ ملكة منتدى الملوك✯


ترفيهي اجتماعي تعليمي ابداع تالق تواصل تعارف - مع تحيات : طاقم الادارة : ♥нαɪвατ мαℓєĸ ♥+ ✯ ملكة منتدى الملوك✯ +! ! آلأميرة »°♡
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
<الســلام عليكم ورحمة الله , عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة منتَدَاكمً مُنتَدَى الملوك يُرَحبُ بكـُمً .. إنً كنتَ تَرغَب في الإنضمَامً إلى أسًرَة المنتَدَى سَنتَشَرَفُ بتَسًجيلَكَ .. فَمرُحَبا بالزَائرينَ , وَ العَابرينَ , وَ الأصدقَاء , واَ لأعضَاءَ , بالطَيبينَ وَ الطَيبَات .. وَ بكًل مَن يَثًرَى , أوً تَثُرَى المًنتَدَى بالحِوَارً , وَ المُنَاقَشةَ , وَ المسَاهَمَاتً المُفيدَةَ .. فَلَيًسَ للبُخَلاَء بالمَعرفَة مَكَانُُ هُنَا ..سَاهمَ / سَاهٍمي بكَلمَة طَيبَة , أوً مَقَالً , أوً لَوًحَة , أوً قَصيدَة , أوً فِكرَة , أوً رَأي , أوً خْبرَة تَدفَعً حَيَاتُنَا للأمَامً ... تحيَآت إدَارَة منتَدَى الملوك ")
تعرف علي فوائد زيت الريحان  N3u5p1

 

 تعرف علي فوائد زيت الريحان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رحاب هاشم
عضو جديد
عضو جديد
رحاب هاشم

ٱلبّـلـدُ : قطر
ٱلجَــنٌسً : انثى
عـ,ـدد آلـمـسـ,ـآهـ,ـمــآت : 30
تـ,ـآريـخ آلـتـسـجـيـ,ـل : 19/03/2020

تعرف علي فوائد زيت الريحان  Empty
مُساهمةموضوع: تعرف علي فوائد زيت الريحان    تعرف علي فوائد زيت الريحان  Emptyالسبت أبريل 04, 2020 10:38 am

يعتبر الشاي من أكثر المشروبات الشائعة حول العالم ، ومن أشهر الأنواع الشاي الأخضر ، الشاي العشبي ، الشاي الأسود ، شاي الزنجبيل والشاي المخمر وغيرها ، ولكن ما يثير اندهاشك أن الريحان أو أوراق التولسي تعرف بقدرتها على تعزيز فقدان الوزن .

الريحان المقدس هو عشب قديم يستخدم في طب الايورفيدا. يطلق عليه عادة Tulsi في الهند ، الذي لديه العديد من الفوائد الصحية. بدأ الريحان المقدس يكتسب شعبية في الدول الغربية لأنه قد تكون لديه القدرة على الحد من مستويات الكورتيزول المتعلقة بالإجهاد.

تشير الأبحاث المنشورة في مجلة ‘Food Plants For Human Nutrition’ إلى أن الريحان المقدس يمكن أن يساعد في تقليل مستويات الجلوكوز في الدم والدهون ومستويات الكوليسترول.

أظهرت دراسة هندية أن الريحان المقدس هو أكثر الطرق أمانًا وفعالية للحد من الإجهاد ، إذا تم تناوله مع اتباع نظام غذائي صحي. أيضا ، فإنه يساعد في الحد من الحمى ، كما أن لديه خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للطفيليات ، يساعد في الهضم ، ويهدئ الأعصاب.

الفوائد العامة للريحان المقدس أو أوراق التولسي :
– يخفض الكوليسترول : يستهدف الريحان المقدس الإجهاد الأيضي ، الذي يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن ومستويات الكوليسترول. تساعد أوراق التولسي على خفض الكولسترول السيئ وزيادة الكولسترول الجيد.

– يحمي المعدة : الريحان المقدس لديه القدرة على مواجهة آثار القروح الناجمة عن الإجهاد عن طريق خفض حمض المعدة ، وزيادة إفراز المخاط ، وزيادة الخلايا المخاطية ، وتمديد حياة الخلايا المخاطية .

– يحمي من الالتهابات : يساعد مستخلص أوراق التولسي على تعزيز التئام الجروح ، وعلاج الالتهابات لأنه يتمتع بخصائص مضادة للبكتريا ، مسكنة ومضادة للالتهابات ، والتي تساهم في علاج أنواع العدوى ، مثل قرح الفم ، حب الشباب والندوب البارزة .

– يخفض سكر الدم : إذا كنت مصابًا بالنوع الثاني من السكري ، فإن جميع أجزاء نبات الريحان المقدس يمكن أن تساعد في خفض نسبة السكر في الدم. ويمكن أن يساعد أيضًا في الوقاية من أعراض مرض السكري مثل زيادة الوزن ، وزيادة إفراز الأنسولين في الدم ، ومقاومة الأنسولين ، وارتفاع ضغط الدم ، وارتفاع نسبة الكوليسترول.

المنافع الصحية لشاي الريحان أو التولسي لإنقاص الوزن :
– يعزز الميتابوليزم : يعمل استهلاك أوراق التولسي على تعزيز التمثيل الغذائي ، حيث يقوم بتحويل الأطعمة إلى طاقة ، ويعزز امتصاص المغذيات .

– يحسن وظائف الكبد : الوظيفة الأساسية للكبد هي إزالة السموم غير المرغوب فيها من الجسم. هذه السموم غير المرغوب فيها قد تشمل الدهون التي تؤدي إلى السمنة.
قصص سكس فيلم نيك عالمي سكس دياثة
– يحافظ على الهضم السليم : الاستهلاك المنتظم لشاي التولسي يساعدك في الحفاظ على عملية هضم صحية من خلال موازنة البكتيريا الجيدة في الأمعاء والحفاظ على حركة الأمعاء المنتظمة.
سكس امهات نيك طيز شرموطة سكس محارم اجنبي
– زيادة القدرة على التحمل : شاي تولسي يحتوي على صفر من سعرات حرارية ويعرف هذا الشاي لزيادة القوة والتحمل. قبل التمرين ، يمكنك شرب شاي الريحان لأنه يعزز القدرة على التحمل.
سكس عنيف فيلم نيك لبناني فيديو نيك اجنبي
– يعالج قصور الغدة الدرقية : قصور الغدة الدرقية هو عدم وجود هرمونات الغدة الدرقية التي تنتجها الغدة الدرقية والتي تسبب زيادة الوزن حيث أن الجسم لا يستطيع تناول الطعام بشكل صحيح. شرب الشاي التولسي يساعد على تحقيق التوازن بين هرمونات الغدة الدرقية.
سكس شيميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعرف علي فوائد زيت الريحان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الملوك  :: منتدى الصـحة والتغـذيـة وتطـوير الذآت :: منتدى الصحة والطب-
انتقل الى: